منتديات ايجى نت
تسجيل الدخول
ايجى 11111 بركان أيسلندا يشل الحركة الجوية بشمال وغرب أوروبا

make money from home
إغلاق المطارات في بريطانيا وتعليق رحلات في النرويج والسويد جراء ثوران بركان في ايسلندا




لندن : الفرنسية
أغلقت مطارات بريطانية عدة صباح اليوم وعلقت رحلات جوية كثيرة في مطار هيثرو قرب لندن الذي يعد الأكبر في العالم لناحية عدد الركاب، جراء غيمة من الرماد البركاني ناجمة عن ثوران بركان في ايسلندا. وقالت سلطات المطارات في بريطانيا أن معظم الرحلات التي ألغيت هي رحلات عبر الأطلسي، إذ ألغيت أكثر من 150 رحلة من مطار هيثرو و108 رحلات من مطار غاتويك. وقد أغلقت مطارات ابردين وادنبره وغلاسكو في اسكتلندا تماما.

كما علقت جميع الرحلات تقريبا في النروج وشمال السويد، بحسب السلطات. وعلقت جميع الرحلات في شمال النروج وغربها في حين لا تزال الرحلات دون تغيير في مطار تروندهايم في اوسلو وباقي المطارات القريبة من العاصمة، كما أعلنت سلطة المطارات النروجية في بيان.

وفي السويد ألغيت جميع الرحلات في شمال البلاد في مطار سكيليفتيا على بعد 200 كلم جنوب الدائرة القطبية في حين يتوقع تأخر الكثير من الرحلات في سائر انحاء البلاد بما فيها ستوكهولم، كما اعلن متحدث باسم سلطة النقل الجوي السويدية.


إغلاق المطارات في بريطانيا وتعليق رحلات في السويد

100 ألف مسافر عالق في النرويج بعد إلغاء رحلاتهم الجوية بسبب البركان.. وطيران الإمارات يلغي جميع رحلاته بين دبي وبريطانيا

لندن : الفرنسية
تقطعت السبل بـ 100 ألف مسافر اليوم بعد إلغاء الرحلات الجوية من وإلى النرويج بسبب الرماد الناتج من بركان ثائر في آيسلندا .
ويمثل الرماد المنبعث من البركان خطرا على محركات الطائرات ، كما يؤثر على الرؤية في الجو. وقالت شركة "أفينور" لإدارة المطارات إنها لا يمكنها تحديد وقت استئناف الرحلات الجوية.
وثار البركان القريب من نهر )يجافالاجوكول( الجليدي على بعد 120 كيلومترا شرقي العاصمة ريكيافيك ، في وقت سابق هذا الأسبوع. ومع ذلك لم تتأثر الرحلات الجوية المتوجهة إلى ريكيافيك حتى الآن ، وذلك بسبب ظروف الرياح السائدة بها.
كما ألغت شركة طيران الإمارات جميع رحلاتها العاملة بين دبي والمملكة المتحدة اليوم. وقال متحدث باسم الشركة: "هذا الإجراء يأتي عقب قيام السلطات البريطانية بإغلاق مجالها الجوي بسبب سحابة الرماد البركاني التي تغطي كافة أرجاءها حاليا والتي نتجت عن الانفجار البركاني الذي وقع في أيسلندا صباح اليوم ".
وأشار إلى أن الإلغاء شمل ست رحلات ، مضيفا "يأتي إغلاق المجال الجوي وفقا لإجراءات السلامة الجوية الصادرة عن سلطات المملكة المتحدة لمراقبة الحركة الجوية". وتابع بالقول "تواصل طيران الإمارات اتصالاتها مع السلطات البريطانية والأوروبية للمراقبة الجوية لرصد حركة سحابة الرماد البركاني".
__________________
بركان أيسلندا يشل الحركة الجوية بشمال وغرب أوروبا


الغبار البركاني كما التقطته صور الأقمار الصناعية

لندن، بريطانيا (CNN)-- تسبب سحابة بركانية ضخمة تكونت من الغبار المتصاعد من بركان تفجر مؤخراً في أيسلندا، في إصابة الحركة الجوية بمعظم مطارات دول شمال وغرب أوروبا بالشلل الخميس، كما تأثرت الحركة في العديد من المطارات بمختلف أنحاء العالم.
وبينما قررت كل من بريطانيا وأيرلندا مبكراً إغلاق مجالهما الجوي بسبب امتداد السحابة البركانية الضخمة إلى أجوائهما، انضمت لاحقاً كل من النرويج والسويد، ثم الدنمارك وهولندا، للدول التي حظرت إقلاع أو هبوط الرحلات الجوية.
كما أعلنت فرنسا إغلاق 24 مطاراً على الأقل، لنفس الأسباب، منها طائرة "شارل ديغول" بالعاصمة باريس، فيما ذكرت السلطات البلجيكية أنها أغلقت مجالها الجوي بصورة جزئية غربي البلاد صباح الخميس، ليتم إغلاقه بشكل كامل في المساء.
وفيما ذكرت سلطات الطيران الأمريكية أن الغبار البركاني تسبب في تأجيل العديد من الرحلات المتجهة والقادمة من أوروبا، أعلنت دول أخرى، من بينها مصر والإمارات العربية المتحدة، إلغاء رحلاتها من وإلى عدد من المطارات الأوروبية، بسبب إغلاقها أمام الملاحة الجوية.
ففي لندن، أصدرت سلطة الطيران المدني البريطانية قراراً بعدم تحليق أي طائرة من مطاراتها بين الساعة الواحدة والسابعة مساءً بحسب توقيت غرينتش، نظراً للمخاطر التي تشكلها غيمة الغبار البركاني، إلا أنها عادت لتؤكد أن الإغلاق سيستمر حتى صباح الجمعة على أقل تقدير.
وأشارت السلطة إلى أن تمديد العمل بقرار وقف حركة الملاحة الجوية يعتمد على حركة غيمة الغبار البركاني، كما قالت المتحدثة باسم سلطة الطيران، لورا براون الأربعاء: "لقد تأجلت العديد من الرحلات التي تمر في سماء أيسلندا بسبب البركان."
وفي النرويج، قالت سلطة الطيران "آفينور" AVINOR إنها أغلقت المجال الجوي في شمال البلاد، مساء الأربعاء بسبب البركان الأيسلندي، وأوضحت أن حظر الطيران شمل منطقة "تروندهايم" وحتى شمال البلاد.
وفي أيرلندا، أعلنت سلطة الطيران المدني كذلك حظراً تاماً للتحليق في سماء البلاد بسبب الغيمة ذاتها، وذلك لعدة ساعات، غير أنها لم تحدد وقتاً لإعادة فتح مجالها الجوي.

كما أعلنت سلطة الطيران المدني في السويد إغلاق المجال الجوي طوال ليلة الخميس، بسبب امتداد سحابة الغبار البركاني إلى أجوائها، دون أن يتضح ما إذا كان سيتم استئناف حركة الملاحة الجوية اعتباراً من صباح الجمعة، أم سيتم تمديد الإغلاق.
وفي وقت سابق تم إلغاء الرحلات المقررة من بريطانيا والنرويج والسويد وإيرلندا، فيما أعلنت عدة شركات طيران، بما فيها طيران الإمارات إلغاء رحلاتها المقررة من وإلى مطار هيثرو.
وصباح الخميس، بدأت بريطانيا بحظر الطيران في شمال اسكتلندا، وشمل مطارات أبردين وأدنبره وغلاسغو، حيث تم إغلاقها تماماً، في حين علقت رحلات من مطارات وسط بريطانيا، ومن بينها مطارا هيثرو وغيتويك.
فقد أعلنت سلطة مطار هيثرو عن إلغاء 150 رحلة، في حين ألغت سلطة مطار غيتويك 108 رحلات قادمة ومغادرة، غير أنها أبقت المطار مفتوحاً.
كذلك تم إغلاق مطار نيوكاسل في شمال إنجلترا حتى إشعار آخر، وتم إلغاء جميع الرحلات المغادرة والقادمة بحسب المتحدث باسم المطار.
وجاء في بيان نشر على موقع مطار هيثرو: "أدرجت سلطة الطيران الوطني قيوداً على المجال الجوي البريطاني هذا الصباح (الخميس) نتيجة الغبار الناجم عن ثورة بركان أيسلندا، وينتشر في سماء بريطانيا."
وأضاف البيان: "على المسافرين الذين ينوون السفر اليوم أن يتصلوا بشركات السفر للمزيد من المعلومات وعليهم أن يتوقعوا مزيداً من العوائق خلال الساعات القليلة القادمة."
يشار إلى أن السلطات في أيسلندا كانت قد قامت في وقت سابق، بإجلاء المئات من الأشخاص إثر ثوران بركان تحت منطقة متجمدة في جنوب البلاد.

ويشار إلى أنها المرة الأولى التي يثور فيها بركان في منطقة "إيفجافجالاجوكول" منذ عام 1821، أي منذ قرابة قرنين، وتقع المنطقة على بعد 160 كيلومتراً شرقي العاصمة، ريكيافيك.
ولم تسجل وكالة الحماية المدنية في البلاد وقوع إصابات أو خسائر حتى اللحظة، إلا أن فورة البركان تسببت في ذوبان ثلوج المنطقة المتجمدة مما تسبب في غرق المناطق المحيطة.

مطار أمستردام يمنع طائرة الملكية الأردنية من العودة لعمان بسبب الرماد البركاني


سرايا – لم تغادر طائرة الملكية الأردنية إلى لندن عصر اليوم بسبب إغلاق المجال الجوي البريطاني الذي برر قرار الإغلاق بسبب الرماد الناتج من البركان الثائر في ايسلاندا حيث أن رذاذ البركان يشكل خطرا على محركات الطائرات .
ولذات سبب ثورة البركان منعت سلطات الطيران في مطار امستردام الدولي من مغادرة إحدى طائرات الملكية الأردنية التي كان من المفترض أن تصل عمان مساء اليوم حيث تتم تنزيل الركاب من الطائرة وإيداعهم الفنادق القريبة من المطار بانتظار فتح الأجواء الأوروبية.

آلاف الركاب مازالوا محاصرين في المطارات مع انتشار رماد بركاني عبر أوروبا




ريكجافيك،برلين،لندن: الألمانية
مازال عشرات الالاف من الركاب محاصرين في مطارات أوروبية بعدما تسبب رماد ناجم عن بركان ثائر في أيسلندا في عرقلة جميع الرحلات وإغلاق المطارات في مختلف أنحاء القارة.

وتوقعت سلطات المطارات في ألمانيا أن يسبب الرماد الناجم عن البركان تحت نهر ايجافجالاجوكول الجليدي والذي ينتشر إلى الشرق والجنوب الشرقي في عرقلة الحركة الجوية لعدة أيام.

ونقلت السلطات عن هيئة المراقبةالجوية البريطاني صباح اليوم أن الطائرات يتعين أن ترابط في المطار حتى الساعة 1800 بتوقيت جرينتش وأن الوضع لم يتحسن.
وقالت هيئة خدمات المراقبة الجوية)ناتس( في بيان في موقعها على الانترنت "بعد مراجعة أحدث تقارير مكتب الارصاد الجوية ، تنصح الهيئة بأن تبقى القيود سارية في المجال الجوي البريطاني الذي يخضع لمراقبة حتى الساعة 1900 بتوقيت بريطانيا اليوم الجمعة 16 أبريل على أقرب تقدير".

وتابعت الهيئة أن الرحلات الفردية بين أيرلندا الشمالية وبعض المطارات الاسكتلندية بالاضافة إلى الرحلات عابرة للاطلسي من وإلى مطارات جلاسجو وبريستويك وبلفاست يمكن تسييرها على أساس كل طائرة على حدة بعد ظهر اليوم.
وتوقعت هيئة يوروكونترول وهي هيئة مراقبة الطيران الاوروبية أن يستمر تعطل الرحلات في ألمانيا وبولندا حتى اليوم الجمعة.

ومن المرجح إلغاء أكثر من نصف الرحلات المقررة العابرة للاطلسي وعددها 600 . وتوقفت حركة الطيران تماما في الدول الاسكندنافية حيث لم تسير أي رحلات في الدنمارك والنرويج وفنلندا أو السويد.

وحذرت السلطات النرويجية السكان بتوخي الحذر حيث أنه لم يتسن تسيير أي مروحيات إسعاف أو إنقاذ. وفي المنطقة الشمالية التي يقل فيها عدد السكان يستخدم النقل الجوي على نطاق واسع في نقل المرضى والمصابين.
الغاء 60% من رحلات الطيران في أوروبا

أعلنت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية إلغاء 60% من جميع الرحلات الجوية في أوروبا خلال اليوم بسبب سحب الرماد البركاني المنبعثة من آيسلندا. وذكرت مصادر المنظمة اليوم في بروكسل أن السحب ستشل حركة الطيران خلال الـ24 ساعة المقبلة على الأقل موضحة أن 12 من دول أوروبا أغلقت مجالاتها الجوية بشكل كامل أو جزئي.

__________________

make money online


Facebook Twitter
افتراضي

والله البركان ماعنده دم حرمنا من ناس حابينهم
وكنا خلاص هنشوفهم ان شاء الله تكون سحابه سريعه
وتعدى ونشوفهم برده والحمدلله انهم بخير
والحمدلله اننا هنا بمصر ارض الكنانه بعيدا
عن هذه الكوارث الخارقه
شكرا ياسمينا خليك بعيدth_ايجى-1


Facebook Twitter
افتراضي

ربنا يرجعهم لك بالسلامة ياطارق

فعلا الحمد لله ان احنا هنا بمصر ارض الأمن والأمان

شكرا ياسمين على الأخبار


Facebook Twitter
افتراضي

اللهم احفظنا
شكرا ليكى ياقمراية على الاخبار


Facebook Twitter
  إضافة رد

بركان أيسلندا يشل الحركة الجوية بشمال وغرب أوروبا
حصريا الفيلم الوثائقي نظرة عن كثب مطار ميامي بحجم137
سماء أوروبا من دون طيران لليوم الرابع سحابة بركان أيسلندا توقف محركات الطائرات وتكبد الشركات أكثر
حصريا :: الفيلم الوثائقي ,,نظرة عن كثب.. كرنفال ريو,, بحجم135 ميجا فقط و بجودة عالية على اكثر من سير
الفيلم الوثائقى الرائع نظرة عن كثب - كنوز توت عنخ آمون جودة عالية Rmvb تحميل مباشر وعلى أكث
مسرحية شعبان فوق بركان وحيد سيف مضهر ابو النجا


الكلمات الدلالية (Tags)
أيسلندا, أوروبا, الحركة, الجودة, بركان, بشمال, خصم, حصريا, وغرب

مصر.. زعامة.. وقوة دائمة..

عظمة السادات لازالت تبهر العالم حتي الان و الجارديان تدعو أوباما للتشبه به....وطرح السلام في الكنيست

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



بوكليت الثانوية العامة 2018 - وظائف مدرسين - دردشة عراقية - دردشة عراقية

Powered by vBulletin 3.8.8
الاختلاف عن البقية معنى الإبداع وصنع الشيء المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل..

Security team