منتديات ايجى نت
تسجيل الدخول





منتدى ايجى نت الاخبارى .: أخبار الشرق الاوسط و الاحوال الساسية والمقاومة والانتفاضة و ثورة 25 يناير :.

افتراضي المظاهرات تشتعل بالمحافظات مطالبه بعزل البابا شنوده بعد تصريحات خليفته

Ksa Traders

مظاهرات تطالب بعزل البابا شنودة بسبب استياء من تصريح خليفته بان المسلمين ضيوف على مصر






رغم عدم هدوء الاحتقان غير المسبوق الذي تسبب به قرار الكنيسة باعتقال كاميليا شحاته زوجة كاهن دير مواس تسببت تصريحات الانبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس والذي يتوقع ان يخلف البابا البالغ من العمر 87 عاما، بأن المسلمين ضيوف في مصر.
وأنه سيتم الاستشهاد اذا ما حاولت الدولة اخضاع الكنائس والأديرة للتفتيش، في حالة غضب واسع بين المصريين، والغاضبين أصلا من استمرار احتجاز كاميليا منذ أواخر يوليو الماضي، بعد انباء قوية ترددت عن اسلامها، واعترف بيشوي في حوار له مع جريدة المصري اليوم الخاصة، ان كاميليا ووفاء قسطنطين زوجة كاهن من البحيرة واعتقلتها الكنيسة منذ 6 سنوات موجودتان في مكان امن زاعما أن اجهزة الأمن تعرف هذا المكان، ومن المنتظر أن يتم تنظيم مظاهرة اليوم بعد صلاة الجمعة أمام مسجد 'السيد البدوي' بمدينة طنطا، للمطالبة بعزل البابا شنودة، واجباره على تسليم كاميليا، واخضاع الكنائس والاديرة للتفتيش الأمني.

وكانت عدة مظاهرات نظمت بعد صلاة التراويح خلال شهر رمضان وبعد صلاة عيد الفطر، ضد البابا، تعبيرا عن الاستفزازات المتكررة التي تمارسها الكنيسة.

ويتم الترتيب حاليا لمظاهرات ضخمة أمام مقر الكاتدرائية بالعباسية، لمحاصرة الكنيسة والاعتصام حتى يتم الافراج عن كاميليا.

ووصف مفتي الجمهورية علي جمعة في وقت سابق اعتقال أي مسيحية تعتنق الاسلام بانه عمل ضد الانسانية وعمل غبي، وطالبت عدة منظمات حقوقية بالافراج عن كاميليا، ومنحها حرية اختيار عقيدتها، وحماية المصريين من الكنيسة.

وفي نفس السياق أعلن نجيب جبرائيل مستشار البابا أنه سيدرس حاليا مقاضاة قناة الجزيرة الفضائية والمذيع'احمد منصور والدكتور محمد سليم العوا، بعد حلقة تم بثها الاربعاء ورد فيها العوا على حوار الانبا بيشوي مع جريدة المصري اليوم، وطالب العوا في لقائه بمعاقبة الانبا بيشوي لاثارته الفتنة الطائفية والا تمر تصريحاته مرور الكرام، متسائلا ' كيف يقول إن المسلمين ضيوف على أرض مصر بينما يشكلون 96 في المائة من سكان مصر ويعيشون على أرض مصر منذ 14 قرنًا؟'

واكد العوا أن مصر أصبحت 'دولة ضعيفة في إطار كنيسة قوية' مشيرا الى ضبط سفينة اسلحة تابعة لنجل مطران بورسعيد محملة باسلحة وذخائر وقادمة من اسرائيل.

ودعت جبهة علماء الازهر المصريين قبل ايام الى مقاطعة المصالح المسيحية، ورفض ما اسمته سياسة التخريب التي تنتهجها الكنيسة المصرية بعد أن أصبحت مصدر إرهاب للدولة، بعد أن تأكد غطرستها وتعاليها واحتقارها لجميع الأعراف والقوانين والضوابط العرفية والأخلاقية فضلا عن الشرعية والدينية، حسب وصف البيان.

وقالت الجبهة في بيان لها نشر على موقعها الاليكتروني أنه يتوجب شرعا على المسلمين جميعا وهم الأغلبية وأصحاب الديار المستهدفون، المسارعة في رفض السياسة التي تتبناها الكنيسة المصرية وموقف الدولة السلبي منها، والتحرك القانوني برفع دعاوى قضائية على الكنيسة المصرية، والمطالبة بإخضاعها لسلطان القانون، ولا يقبل أن تجاهر بالخروج على دستور الدولة، ولزوم المقاطعة للمصالح المسيحية خاصة المصالح الاقتصادية التي تستقوي بها الكنيسة، حتى 'يثوب النصارى إلى رشدهم، ويراجعوا مع المجرمين أمرهم ، ويأخذوا على أيديهم قبل أن تحترق به وبهم السفينة'.

ومن أهم تلك المصالح الصيدليات والمستشفيات والعيادات الخاصة التي يمتلكها النصارى حتى لا يعينوا المجرم على جريمته بما يدفعون من أموال تتسلط الكنيسة بعتوها على بعضها، ومحالُّ بيع المصوغات والحُلي من ذهب وغيره، ومحال الأثاث والموبيليات التي يمتلكها هؤلاء النصارى أو يغلبون عليها، ومكاتب المحاماة وأمثالها من المكاتب الهندسية والمحاسبية، وكذلك مقاطعة المدارس الخاصة التي يمتلكها ويديرها هؤلاء النصارى الساكتون على جرائم ما اسمته بشيطانهم الأكبر في مصر.

وكان عدد من الاقباط تظاهروا امام الكاتدرائية في يوليو الماضي مطالبين بكشف مصير كاميليا شحاته بدعوى اختطافها على يد مسلم، حيث يعد ذلك الامر ذا حساسية شديدة في الاوساط المسيحية المصرية لانها متزوجة من كاهن.

وكشف الامن كذب الرواية القبطية واثبت انها كانت عند احدى قريباتها في القاهرة، ثم سلمها للكنيسة وهو ما اثار غضب المصريين، ويتردد أنه يتم اعطاؤها عقاقير لاذهاب عقلها، واثنائها عن اعتناق الاسلام. وتظاهر عشرات الاقباط في رمضان للمطالبة بالكشف عن مصير فتاتين بدعوى اختطافهما من قبل مسلمين، الا ان تسجيلات مصورة لهن انتشرت على موقع اليويتوب يؤكدن فيها اسلامهن عن اقتناع ويطالبن فيها بحماية رئيس الجمهورية وشيخ الأزهر.

المصدر : القدس العربي


Ksa Traders


Facebook Twitter
افتراضي رد: المظاهرات تشتعل بالمحافظات مطالبه بعزل البابا شنوده بعد تصريحات خليفته

حلو المسلمين ضيوف دي

شكرا للخبر


Facebook Twitter
  إضافة رد

المظاهرات تشتعل بالمحافظات مطالبه بعزل البابا شنوده بعد تصريحات خليفته
تصريحات فلسطينية إسرائيلية متبادلة تستبق المفاوضات المباشرة
تسريحات للشعر ولا اروع
تسريحات كيرلى جديد 2010


الكلمات الدلالية (Tags)
مطالبه, المظاهرات, البابا, بالمحافظات, تشتعل, تسريحات, بعزل, خليفته, شنوده

«     الموضوع السابق       الموضوع التالي    »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


Powered by vBulletin 3.8.8
الاختلاف عن البقية معنى الإبداع وصنع الشيء المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل..

Security team