منتديات ايجى نت
تسجيل الدخول





منتدى ايجى نت الاخبارى .: أخبار الشرق الاوسط و الاحوال الساسية والمقاومة والانتفاضة و ثورة 25 يناير :.

افتراضي اعتقال ضباط إسرائيليين نهبوا محتويات "مرمرة" لحسابهم

Ksa Traders

اعتقال ضباط إسرائيليين نهبوا محتويات "مرمرة" لحسابهم



السفينة مرمرة في طريق عودتها إلى تركيا





دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت مصادر رسمية إسرائيلية عن اعتقال عدد من الضباط والجنود بالجيش الإسرائيلي، للاشتباه في قيامهم بـ"نهب" معدات إلكترونية ومقتنيات لعدد من المتضامنين الذين كانوا على متن السفينة التركية "مرمرة"، التي كانت ضمن سفن "أسطول الحرية" لكسر الحصار على قطاع غزة.
وتشتبه شرطة التحقيقات العسكرية، بحسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية، في قيام هؤلاء الضباط والجنود بسرقة أجهزة كمبيوتر نقالة، وهواتف خلوية، أثناء عملية اقتحام السفينة التركية، أواخر مايو/ أيار الماضي، والتي أسفرت عن مقتل تسعة أتراك، وتعتقد الشرطة أن المتهمين قاموا بالاتجار في تلك المقتنيات لحسابهم الخاص.
وبدأت الشرطة العسكرية "تحقيقاً سرياً" في القضية، وبناءً على التفاصيل الأولية التي تسربت إلى وسائل الإعلام، فإن ضابطاً برتبة ليفتنانت، سرق ما بين أربعة وستة أجهزة كمبيوتر محمول "لابتوب"، من السفينة، وقام ببيعها لجندي في القاعدة التي كان يؤدي خدمته فيها، وقام الأخير بدوره ببيعها لثلاثة جنود آخرين.

إلا أن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قال إنه لم يتضح بعد ما إذا كان الحديث يدور عن معدات كانت سرقت من السفينة "مرمرة"، غير أن مصدرا على اطلاع بسير التحقيق السري في القضية، قال إن "فرضية العمل لدى الشرطة العسكرية، هي بأن المعدات المذكورة سرقت حقاً من السفينة."
يُذكر أن الكشف عن هذه القضية، التي قد تمثل "فضيحة" جديدة للجيش الإسرائيلي، بعد أيام على إشادة رئيس هيئة أركان الجيش، غابي أشكينازي، بأداء قوة الكوماندوز البحرية الإسرائيلية أثناء عملية الاستيلاء على قافلة "أسطول الحرية"، وذلك في معرض شهادته أمام "لجنة تيركل"، أواخر الأسبوع الماضي.
وقال أشكينازي، وهو ثالث مسؤول إسرائيلي يدلي بشهادته أمام اللجنة، إنه يتحمل المسؤولية عن عملية الجيش، مشيراً إلى أن الحكومة الإسرائيلية قامت بجهود دبلوماسية كبيرة لمنع توجه القافلة نحو غزة.



وأوضح إنه عندما بدأت العملية، وفي الظروف التي وجد الجنود أنفسهم فيها، فقد عملوا بصورة "شجاعة وأخلاقية ورباطة جأش"، مشيراً إلى أنهم لم يبادروا لإطلاق النار إلا عندما اقتضت الضرورة.
ويُعد أشكينازي هو ثالث مسؤول رفيع، بعد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع إيهود باراك، يمثل أمام اللجنة التي يرأسها القاضي المتقاعد ياكوف تيركل، بصلاحيات محدودة، في أعقاب تعرضها لضغط دولي كبير بعد عملية اقتحام أسطول الحرية، الذي كان ينقل مواد إنسانية إلى قطاع غزة.

Ksa Traders


Facebook Twitter
افتراضي

لسه بحلم ببكرة

شكرا على الخبر

فى انتظار جديدك


Facebook Twitter
افتراضي

ميرسي جمال
اسعدنى مرورك الجميل


Facebook Twitter
افتراضي رد: اعتقال ضباط إسرائيليين نهبوا محتويات "مرمرة" لحسابهم

شكرا على الخبر


Facebook Twitter
  إضافة رد

اعتقال ضباط إسرائيليين نهبوا محتويات "مرمرة" لحسابهم
اسطوانة " روائع العبر " 1000 دقيقة شيقة
الأسد .. خـُلِقَ لـ يفترس .. فيلم وثآئقي بـ عنوآن " المطآردة " ..
قبرص ترفض السفينة "مريم" وباراك يواصل التحذير
أمنستي تناشد السعودية عدم معاقبة "مدان" بإصابته بالشلل
البحرية الأمريكية تنقذ 8 بحارة إيرانيين في "بحر العرب"


الكلمات الدلالية (Tags)
"مرمرة", محتويات, لحسابهم, اعتقال, إسرائيليين, نهبوا, ضباط

«     الموضوع السابق       الموضوع التالي    »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


Powered by vBulletin 3.8.8
الاختلاف عن البقية معنى الإبداع وصنع الشيء المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل..

Security team