منتديات ايجى نت
تسجيل الدخول





منتدى ايجى نت الاخبارى .: أخبار الشرق الاوسط و الاحوال الساسية والمقاومة والانتفاضة و ثورة 25 يناير :.

ايجى 11111 رئيس الوزراء الإسرائيلي يهدد مصر ما حدث في السفارة لن يمر مرور الكرام

Ksa Traders

رئيس الوزراء الإسرائيلي يهدد مصر:
ما حدث في السفارة لن يمر مرور الكرام



القاهرة:
وكالاتهدد رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحكومة المصرية على الحادثة التي وقعت الليلة الماضية للسفارة الإسرائيلية بالقاهرة قائلاً أنه لا يجوز أن تمر مصر مرور الكرام على هذا المساس الخطير بنسيج العلاقات السلمية مع إسرائيل والانتهاك السافر للأعراف الدولية. وأكد نتنياهو في تصريح له أن الاعتداء على السفارة الإسرائيلية أمر خطير جدا معرباً في الوقت ذاته عن سروره لإنقاذ حراس السفارة الستة مشيداً برباطة جأشهم إلى حين إخراجهم من مقر السفارة. وأشار إلى أن السلطات المصرية اتخذت في نهاية الأمر الخطوات اللازمة لإنقاذ حراس السفارة مما يستحق الشكر والتقدير.
إعلان حالة الاستنفار الأمني في مصر بعد اقتحام مكاتب السفارة الاسرائيلية
أعلنت وزارة الداخلية المصرية حالة استنفار الأمنى بجميع أقسام الشرطة بالقاهرة الكبرى نتيجة تطور الأحداث الجارية التى شهدتها البلاد من إشعال النيران فى إحدى المبانى التابعة لوزارة الداخلية ومحاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة.
وقد جاءت حالة الاستنفار عن طريق تعزيز التواجد الأمنى أمام أقسام الشرطة الحيوية وقطع جميع الإجازات للضباط والأفراد تخوفاً من محاولة اقتحام أقسام الشرطة أو مديريات الأمن على غرار إشعال النيران فى مبنى تابع لوزارة الداخلية.

متظاهرون يقتحمون مكاتب السفارة الاسرائيلية
اقتحم متظاهرون مصريون مقر السفارة الاسرائيلية في القاهرة ، وفق ما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية.وقالت الوكالة ان متظاهرين قاموا برمي وثائق "سرية" من احد مكاتب السفارة.
من جانبه، افاد مراسل فرانس برس ان اطلاق نار غزيرا سمع في محيط مقر السفارة الاسرائيلية.ويبدو ان اطلاق النار الذي لم يعرف مصدره حتى الان، صدر من مركز للشرطة في حي الجيزة على الضفة الغربية للنيل.كما اضرمت النيران في شاحنات للشرطة والحقت اضرار بشاحنات اخرى.

ونقل التلفزيون المصري الرسمي عن مصدر في وزارة الصحة المصرية قوله ان 235 شخصا جرحوا خلال المصادمات بين المتظاهرين والشرطة. وقد توفي احد المتظاهرين بعد اصابته بازمة قلبية. وافاد مراسل فرانس برس ان متظاهرين عمدوا الى رمي الاف من الصفحات العائدة الى وثائق من المبنى الذي يضم مكاتب السفارة الاسرائيلية.وتعود كثير من هذه الوثائق الى الاجهزة الدبلوماسية الاسرائيلية.

وكتب بعض هذه الوثائق باللغة العربية لكنه يحمل اختاما دبلوماسية اسرائيلية وبدا واضحا انها برقيات من موظفين اسرائيليين الى نظرائهم المصريين. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن شهود قولهم ان المتظاهرين اقتحموا غرفة الارشيف الدبلوماسي التابع للسفارة.


ولم يتمكن عناصر من الشرطة في محيط المبنى من الادلاء بمعلومات حول الوضع داخل السفارة. بدوره، لم يعلق متحدث باسم السفارة على الوضع في اتصال هاتفي معه. وبدأت الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشد الذي تجمع في الشارع امام المبنى الذي يضم السفارة الاسرائيلية.

وقام متظاهرون في وقت سابق الجمعة بهدم جدار حول السفارة الاسرائيلية في العاصمة المصرية مستخدمين مطارق وقضبانا حديدية. ويبلغ ارتفاع الجدار مترين ونصف متر وتم بناؤه خلال الايام القليلة الماضية على طول الطريق الذي يقع فيه المبنى الذي يضم مكاتب السفارة.


وقام احد المتظاهرين بعدها بازالة العلم الاسرائيلي المرفوع على مبنى السفارة الواقعة في الطبقة الاخيرة منه، وذلك للمرة الثانية في اقل من شهر. ثم القى بالعلم في الشارع وسط تهليل المتظاهرين.

السفير الاسرائيلي يغادر القاهرة
قال التلفزيون الرسمي المصري ان السفير الاسرائيلي في مصر غادر القاهرة اليوم بعد يوم من اعمال عنف من قبل مصريين غاضبين تضمنت محاولات لاقتحام السفارة الاسرائيلية. وكانت وسائل الاعلام المصرية الرسمية قد ذكرت في وقت سابق ان طائرة اسرائيلية وصلت الى القاهرة لنقل السفير الاسرائيلي وعائلته وموظفي السفارة الى اسرائيل.
أوباما: القلق يطلب من مصر حماية سفارة اسرائيل
اعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما عن "قلقه الشديد" لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد اقتحام سفارة اسرائيل في القاهرة من قبل متظاهرين وطلب من السلطات المصرية حماية السفارة، حسب ما اعلن البيت الابيض. وجاء في بيان للرئاسة الاميركية ان "الرئيس تحدث مع رئيس الوزراء نتانياهو حول الوضع في السفارة الاسرائيلية في القاهرة. لقد اعرب الرئيس عن قلقه الشديد حول وضع السفارة وامن الاسرائيليين العاملين فيها". واضاف البيان ان اوباما "استعرض الاجراءات التي تتخذها الولايات المتحدة على جميع المستويات للمساعدة على ايجاد حل لهذا الوضع بدون عنف اضافي كما دعا الحكومة المصرية الى الوفاء بالتزاماتها الدولية لناحية تأمين حماية السفارة الاسرائيلية.


Ksa Traders


Facebook Twitter
افتراضي رد: رئيس الوزراء الإسرائيلي يهدد مصر ما حدث في السفارة لن يمر مرور الكرام

يا راجل هيعمل ايه دا احنا 80 مليون لو مليون خش عليهم هيجرو زى الجبنا
شكرا يا جمال على الموضوع


Facebook Twitter
افتراضي رد: رئيس الوزراء الإسرائيلي يهدد مصر ما حدث في السفارة لن يمر مرور الكرام

تسلم على المجهود


Facebook Twitter
افتراضي رد: رئيس الوزراء الإسرائيلي يهدد مصر ما حدث في السفارة لن يمر مرور الكرام

ياعم خلية يتكلم يمكن يرحيها

هيلفوا هيلفوا وفى الاخر
هيدفنوا فيها
مصر مقبرة الغزاة على مر السنين


Facebook Twitter
افتراضي رد: رئيس الوزراء الإسرائيلي يهدد مصر ما حدث في السفارة لن يمر مرور الكرام

خليهم يورونى هيعملو ايه الدكره


Facebook Twitter
  إضافة رد

رئيس الوزراء الإسرائيلي يهدد مصر ما حدث في السفارة لن يمر مرور الكرام
مساعدة للاعضاء الكرام فى شحن الزد بى
القذافي في خطاب ساعتين يهدد العالم بخطوره انهيار ليبيا ويحكي القصه الحقيقيه للثوره بطريقه كوميديا كا
كلمة رئيس الوزراء عصام شرف في ميدان التحرير بجودة TVRip
حصريا لقاء الذي كان بعده استقاله احمد شفيق رئيس الوزراء الاسبق وخناقه علي الهواء وتحميل مباشر
من غير عسكرى مرور ولا اشارات نحن نختلف عن الاخرون


الكلمات الدلالية (Tags)
مرور, السفارة, الإسرائيلي, الوزراء, الكرام, يهدد, رئيس

«     الموضوع السابق       الموضوع التالي    »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


Powered by vBulletin 3.8.8
الاختلاف عن البقية معنى الإبداع وصنع الشيء المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل..

Security team