منتديات ايجى نت
تسجيل الدخول





منتدى ايجى نت الاخبارى .: أخبار الشرق الاوسط و الاحوال الساسية والمقاومة والانتفاضة و ثورة 25 يناير :.

ايجى 11111 سماء أوروبا من دون طيران لليوم الرابع سحابة بركان أيسلندا توقف محركات الطائرات وتكبد الشركات أكثر

Ksa Traders

سماء أوروبا من دون طيران لليوم الرابع سحابة بركان أيسلندا توقف محركات الطائرات .. وتكبد الشركات أكثر من 200 مليون دولار يومياً

أوروبا بلا طائرات . . و"السحابة" إلى "المتوسط"





لندن ـ(رويترز): أغلق عدد كبير من البلدان الاوروبية المجال الجوي لليوم الرابع على التوالي بسبب انتشار سحب ضخمة من الغبار الناجم عن ثورة بركان في ايسلندا والتي سببت اسوأ موجة من الفوضى في حركة النقل الجوي منذ هجمات 11 سبتمبر عام 2001. ومع انتشار السحب شرقا اعلنت روسيا اغلاق مجالها الجوي فيما قال مسؤولو طيران إن اوكرانيا اغلقت مطار كييف ومطارات اخرى.
وامتد نطاق شلل حركة النقل الجوي الى آسيا اذ الغيت عشرات الرحلات الجوية المتجهة الى اوروبا وبذلت الفنادق من بكين الى سنغافورة جهودا مضنية لاستيعاب آلاف من الركاب المتخلفين عن رحلاتهم.
وأعلن مسؤولو طيران بريطانيون تمديد إغلاق المجال الجوي في بريطانيا حتى صباح امس من جراء المخاطر الناجمة عن سحب الرماد البركاني. وقالت الهيئة الوطنية لحركة النقل الجوي في بريطانيا إنها ستستمر في مراجعة البيانات الخاصة بالأحوال الجوية وستصدر بيانا بأحدث تطورات الوضع.
وتهدد سحب الرماد العالقة في طبقات الجو العليا باتلاف محركات الطائرات وهي تكبد شركات الطيران خسائر بمئات الملايين من الدولارات.
وظلت المطارات في بريطانيا وفرنسا والمانيا وهولندا والدنمارك مغلقة فيما تم تعليق الرحلات الجوية في المجر ومناطق من رومانيا. وقالت شركة الطيران الهولندي كي ال ام إنها الغت جميع رحلاتها من والى مطار سخيبهول بامستردام.
وقالت هيئة الطيران الأيرلندية إنها ستغلق مجالها الجوي بعد أن فتحته اول من أمس بعد أن عاودت سحب الرماد البركاني الظهور في سماء أيرلندا.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون) ان الجيش الاميركي اضطر الى اعادة تغيير مسار عدة رحلات جوية بما في ذلك رحلات اجلاء الجرحى من افغانستان والعراق.
وقال متحدث باسم هيئة الطيران المدني البريطانية المسؤولة عن مراقبة الطيران في بريطانيا «اعتقد أنه من المحتمل أن أوروبا تواجه أكبر اضطراب في حركة النقل الجوي منذ هجمات 11 سبتمبر. هذه أسوأ من الفترة التي أعقبت هجمات 11 سبتمبر من حيث إغلاق المجال الجوي. يرجح أن يكون التعطيل أكبر من أي شيء شهدناه». وأغلق المجال الجوي في الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أيام في أعقاب هجمات 11 سبتمبر عام 2001 على واشنطن ونيويورك واضطرت جميع شركات الطيران الأوروبية إلى وقف رحلاتها عبر الأطلسي. وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) ان التعطل الناجم عن انبعاث الغبار البركاني في ايسلندا يكلف شركات الطيران اكثر من 200 مليون دولار يوميا.
ويقول خبراء اقتصاديون إنهم لا يعتقدون ان سحب الركام ستؤثر بدرجة كبيرة على ابطاء الانتعاش الاقتصادي في اوروبا كي تخرج من حالة الكساد الا اذا استمرت بضعة اسابيع لتهدد شبكة الامدادات الخاصة بالمصانع.
ويقول علماء البراكين إن الغبار البركاني قد يسبب مشكلات لحركة النقل الجوي لمدة قد تصل إلى ستة أشهر إذا استمرت ثورة البركان ولكن حتى إذا كان الثوران قصير الأجل فإن الآثار المالية على شركات الطيران قد تكون جمة.وبدأ البركان ثورته يوم الأربعاء للمرة الثانية خلال شهر من تحت النهر الجليدي ايافيالايوكول. وتسببت تلك الثورة في تصاعد الغبار البركاني لارتفاع بين ستة كيلومترات و11 كيلومترا في الجو.
وقال مسؤولون إن البركان لا يزال يلقي بحممه وسوف يستمر الغبار في التصاعد في سموات أوروبا رغم أن ثوران البركان قد يهدأ في الأيام القادمة.
ويحتوي الغبار البركاني على حبيبات ضئيلة من الزجاج والصخور المفتتة التي يمكن ان تتلف محركات الطائرات وهياكلها.
وكانت محركات طائرة تابعة لشركة بريتش ايروايز توقفت عن العمل عام 1982 عندما حلقت في سحابة غبار فوق إندونيسيا وانزلقت باتجاه الأرض قبل أن تتمكن من تشغيل محركاتها مرة أخرى. ودفع هذا الحادث الشركات العاملة في صناعة الطائرات إلى إعادة التفكير في الاستعدادات للتعامل مع سحب الغبار البركاني.

بعض الصور عن ثوران هذا البركان


سحابة الرماد البركاني تتصاعد من تحت النهر الجليدي ايجافجالاجوكول في ايسلندا


بدأ البركان الجليدي ثورته قبل عشرة ايام مما اجبر مئات الاشخاص على ترك المنطقة


انبعاث الدخان والحمم من عدة فوهات من نهر ايجافجالاجوكول الجليدي بامتداد صدع


تصاعد دخان أسود وبخار أبيض في الهواء من تحت النهر الجليدي ايجافجالاجوكول


Ksa Traders


Facebook Twitter
افتراضي

سبحان الله

حاجة بسيطة زى كدة وقفت التكنولوجيا العملاقة دية

ربنا يستر علينا ولا حبايبنا




Facebook Twitter
افتراضي

سبحانك ياربى
استرها معانا
شكرا ليكى على الاخبار ياسمسمة


Facebook Twitter
افتراضي رد: سماء أوروبا من دون طيران لليوم الرابع سحابة بركان أيسلندا توقف محركات الطائرات وتكبد الشركات أك

سبحان الله

دائما وضع الله الانسان في تحدي مع الطبيعة


Facebook Twitter
  إضافة رد

سماء أوروبا من دون طيران لليوم الرابع سحابة بركان أيسلندا توقف محركات الطائرات وتكبد الشركات أكثر
الفيلم الوثائقى أحداث الطائرات والطيارين بحجم 147 ميجا على أكثر من سيرفر
كاميليا شحاتة تؤكد مسيحيتها
بركان أيسلندا يشل الحركة الجوية بشمال وغرب أوروبا
ديكور 2011 لتزين مكاتب الشركات
مسرحية شعبان فوق بركان وحيد سيف مضهر ابو النجا


الكلمات الدلالية (Tags)
لليوم, محركات, أيسلندا, أوروبا, أكثر, الرابع, الشركات, الطائرات, بركان, توقف, سماء, سحابة, وتكبد, طيران

«     الموضوع السابق       الموضوع التالي    »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


Powered by vBulletin 3.8.8
الاختلاف عن البقية معنى الإبداع وصنع الشيء المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل..

Security team